وكالة وطن 24 الاخبارية

أفادت العديد من الصحف الإسبانية، أن إدارة ليفربول سبقت عملاقي الليغا ريال مدريد وبرشلونة في الصراع على اكتشاف باير ليفركوزن كاي هافيرتز، وذلك بإغراء ممثل البوندسليغا برقم لا يقاوم مقابل الحصول على توقيع الشاب الألماني. 

وجاء تكالب عمالقة القارة العجوز على صاحب الـ20 عاما، رغم تراجع مستواه في الأسابيع الأخيرة قبل عطلة الشتاء في ألمانيا، غير أنه اكتفى بتسجيل ثلاثة أهداف من مشاركته في 21 مباراة مع أصحاب “باي آرينا” في مختلف المسابقات في النصف الأول من الموسم الجاري.

من جانبها، ذكرت أقدم الصحف الإسبانية “موندو ديبورتيفو”، أن الصراع على جوهرة ليفركوزن لم يعد يقتصر على أشهر ناديين في العالم ومعهما بايرن ميونخ، بل انضم إليهم متصدر البريميرليغ، وأصبح كذلك الأوفر حظا للظفر بالصفقة، لاستعداده للتضحية بمبلغ ضخم لحسم الأمور قبل الطامعين في الموهوب الصغير.
وبحسب ما ذكره نفس المصدر الكاتالوني، فإن أحمر الميرسيسايد على استعداد لكسر صفقة فيرجيل فان دايك القياسية، التي جنى من ورائها ساوثامبتون حوالي 85 مليون يورو في شتاء 2018، وذلك بعرض 125 مليون من نفس العملة على سادس البوندسليغا، لشراء عقد لاعب المنتخب الألماني، دون تحديد ما إذا كان سيحدث هذا التحرك في الميركاتو الشتوي الحالي أو في منتصف العام.

ويعد هافيرتز من ألمع المواهب الخام الصاعدة في كرة القدم الأوروبية، وقد أثبت ذلك بتألق لافت مع ليفركوزن الموسم الماضي، بتسجيل 20 هدفا من مشاركته في 42 في كل البطولات، منهم 17 هدف في كل أسابيع البوندسليغا، ليصبح محط أنظار الأندية الكبرى، بما فيهم بايرن ميونخ، الذي ألمح مديره الرياضي حسن صالح حميديتش في أكثر من مقابلة، لإمكانية التعاقد مع لاعب الوسط اليافع في أقرب فرصة.