وكالة وطن 24 الاخبارية استقبل رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين محمد أبو وندي، وأطلعه على الجهود الجارية لإعادة هيكلة السلطة القضائية والاستفادة من التجارب الأردنية في تحقيق هذا الهدف.

وأوضح المستشار أبو شرار، للسفير أبو وندي، أنه أصدر تعليماته للجهات المختصة باقتصار التدريب على الخبرة الأردنية، بسبب التاريخ القانوني المشترك، والظروف المتشابهة والأخوة بين الشعبين، مشيرا إلى أن رئيس دائرة التفتيش القضائي وعددا من المفتشين، سيزورون مجلس القضاء الأعلى في الأردن بداية الشهر المقبل، للاطلاع على التجربة والخبرة الأردنيتين في مجال التفتيش القضائي، خصوصا فيما يتعلق بتقييم أداء القضاة.

وأكد المستشار أبو شرار أن مجلس القضاء الأعلى الانتقالي بصدد إعداد آلية للاستفادة من التجربة الأردنية في اعادة هيكلة دوائر التنفيذ، خصوصا استخدام وسائل التبليغ الالكترونية.

بدوره ابدى السفير الأردني استعداد المملكة الأردنية لتقديم كل الدعم وتبادل الخبرات التزاما بتعليمات الملك عبد الله بن الحسين بتقديم الدعم للاشقاء الفلسطينيين في المجالات كافة.

ــــــ