وكالة وطن 24 الاخبارية غزة

قررت نيابة امن حماس تمديد اعتقال الكاتب عبدالله أبو شرخ لمدة 15 يوماً، والذي يواجه تهمة نشر الشائعات والإضرار بالنسيج المجتمعي.

وألقت شرطة حماس في شمال قطاع غزة القبض على الكاتب أبو شرخ ، الخميس الماضي، بعد اقتحام منزله في حي الصفطاوي الساعة الحادية عشر ليلًا على خلفية نقله منشور على صفحته الشخصية على فيسبوك يتهم حركة حماس بأنها تقف خلف حريق النصيرات.

وأعلن المتحدث باسم شرطة حماس، أيمن البطنيجي ان المباحث العامة بالشرطة، القت القبض على مشتبه به من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، على خلفية ترويجه شائعات في مواقع التواصل الاجتماعي، ومعلومات كاذبة تضر بالصالح العام وتثير البلبلة في صفوف المواطنين،.

وقال أصدقاء أبو شرخ على موقع "فيسبوك" أن الكاتب قام بحذف المنشور الذي ذيله بكلمة "منقول" 
وكان المنشور الذي تناقلته عدة مجموعات على "فيسبوك" و"واتس اب" يتهم حركة حماس بشكل مباشر بأنها خلف حريق المخبز لخلافات بين صاحب المخبز والحركة.

وتحولت قضية اعتقال الكاتب أبو شرخ إلى قضية رأي عام ،حيث طالب عشرات النشطاء بالإفراج عنه، كما أطلقت حملة توقيعات لأكاديميين ونشطاء فلسطينيين يرفضون اعتقاله ويطالبون الجهات المختصة بضرورة الإفراج ووقف الإعتقال السياسي بحق المواطنين.

وقام الكاتب الصحفي أكرم عطالله عبر صفحته الشخصية بمطالبة المواطنين بضرورة الوقوف ضد الاعتقال السياسي والتغريد على الفيسبوك للإفراج عن الكاتب أبو شرخ ورفض الاعتقال على الكلمة.

والكاتب ابوشرخ هو معتقل سياسي سابق،ومعارض لسياسة حكم حركة حماس في قطاع غزة،كتب العديد من المقالات في الصحف المحلية والعربية والالكترونية.