وكالة وطن 24 الاخبارية
رئيس الوزراء يعلن أخبارا سارة للموظفين في قطاع غزة والضفة الغربية

أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة رام الله اليوم الأحد 29 مارس 2020، أخبارا سارة لموظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية.
وأكد اشتية خلال المؤتمر أن رواتب الموظفين العموميين هذا الشهر ستصرف كاملة، مشيرا إلى أنه سيجري إلغاء التقاعد المالي لموظفي قطاع غزة اعتبارا من شهر أبريل القادم.
وقال رئيس الوزراء : “سندفع رواتب الموظفين كاملة هذا الشهر وعلى مدار 7 أيام”، مضيفا أنه “بناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس قررنا إلغاء التقاعد المالي في قطاع غزة بدءاً من الشهر المقبل”. 
وتابع اشتية إن وزارة العمل اتفقت مع المشغلين على صرف نصف راتب عن شهري مارس وأبريل على أن يصرف النصف الباقي بعد انتهاء الأزمة الحالية الناتجة عن حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا.
وخاطب اشتية الموظفين قائلا : “أرجوا أن تتروا بمصاريفكم فلا نعرف كيف ستكون الأمور في الأيام القادمة”، منوها إلى أن الحكومة بدأت بدراسة الآثار الاقتصادية الناجمة عن أزمة كورونا، بتعليمات من الرئيس عباس.
وفي سياقٍ منفصل، أفاد اشتية بارتفاع عدد المصابين بفيروس كوفيد 19 “كورونا” في فلسطين إلى 106 حالة وذلك عقب تسجيل إصابتين جديدتين صباح اليوم في المحافظات الشمالية للوطن.
وذكر أن الحكومة تبذل جهودا حثيثة من أجل جلب معدات لفحص فيروس كوفيد 19 من خارج فلسطين، كاشفا عن صدور قرار حكومي بتوظيف 51 طبيبا في القطاع الصحي الفلسطيني.