وكالة وطن 24 الاخبارية
رام الله :  تلقى د. اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دعوة لمشاركة وفد رفيع المستوى من فلسطين في قمة حول تكنولوجيا المعلومات ينظمها المنتدى الاقتصادي العالمي في الصين هذا الصيف، وذلك خلال اجتماعه بالمسؤولة الاقليمية للمنتدى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تيريزا بيليرادو، وذلك اليوم في مقر الوزارة برام الله. 

وقال د. سدر إن المشاركة الفلسطينية في هذا المؤتمر هي فرصة مهمة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستفادة والتشبيك وبناء شراكات استراتيجية وأعمال ستشكل رافعة للقطاع، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بتنظيم مشاركة تضم القطاع الخاص والحكومي والرياديين، من أجل فتح آفاق لهم تعود عليهم بالنفع وعلى الاقتصاد الوطني عموماً.

هذا وتعتبر الدعوة الاولى من نوعها على المستوى الوزاري، ويشارك في القمة شخصيات هامة بينها أكثر من ثمانين وزيراً عدا عن رجال وسيدات الاعمال وشركات ناشئة من أنحاء العالم، وسيناقش المؤتمر قضايا تتعلق بالتكنولوجيا والشركات الناشئة والابداع.

يذكر ان المنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة قائمة على العضوية، حيث تضم في عضويتها ألف من كبرى شركات العالم، هذه الشركات مصنفة ضمن أعلى الشركات في مجال عملها وتلعب دور القيادة في صياغة مستقبل صناعتها والمنطقة التي تعمل بها، وتعتبر قلب نشاطات المنتدى ودعمها هو الأساس في إيجاء حلول عالمية مناسبة لتحسين وضعية العالم.