وكالة وطن 24 الاخبارية
اطعمة تسبب الالتهابات انطلقت الكثير من الانذارات حولها لانها سبب رئيسي ومباشر في حدوث التهابات الجسم المتنوعة مثل تناول كميات كبيرة من السكر، الطعام المقلي المليء بالدهون المتحولة ، وانواع اخرى من الاطعمة لا بد من الحذر لدى تناولها . 

لذلك سنقدم 6 مصادر غذائية خارقة، يجب الحذر عند الاقتراب منها.

1. الأغاف ( الصبار الأمريكي)

نبات الصبار الأمريكي وهو مليء بالسكر مع محتوى من الفروكتيز يصل الى 90%، وحسب خبراء فإن السكر يقمع نشاط كريات الدم البيضاء التي تجعلنا أكثر عرضة للأمراض كالانفلونزا، البرد، وغيرها، بالإضافة الى السرطان.

وان تناول السكر بشكل زائد يمكن أن يسبب خسارة ألياف الكولاجين لقوتها، وتجعل الجلد متراخياً وضعيفاً تجاه تخريب أشعة الشمس، بالاضافة لظهور التجاعيد، وغيرها.

2. لبن الزبادي المجمد

يمتلك لبن الزبادي سببين للالتهابات: السكر واللبن.

فالحليب يمكن أن يدعم مستويات الأنسولين وهرمون الذكورة، ومعروف عنه أنه مثير للحساسية، ما يعني أنه السبب وراء أمراض من الاسهال الى الشري، لكن ليس كل اللبن المجمد له نفس درجة الالتهاب، فهناك أنواع تحتوي على الكازين ( بروتين الجبن) ما يعني زيادة الالتهابات، وهناك أنواع أخرى تحتوي على خواص معينة يمكن أن تخفف فعليا من الالتهابات، كما أن بعض لبن الزبادي المجمد قد لا يحتوي على أي من الألبان ويستخدم حليب جوز الهند.

3. الجاودار والشعير

قد لا تسبب هذه الحبوب الصحية واللذيذة نفس تصاعد السكر نفسها التي تسببها الكاربوهيدرات المنقاة، لكن يمكن أن يصعّدوا من وقوع الالتهابات عند بعض الناس، والسبب هو الغلوتين.

لذلك اذا كان الشخص يعاني من حساسية تجاه الغلوتين، فان تناول الحبوب قد يعرضه لالتهاب الأنسجة.

4. السيتان ( غلوتين القمح) Seitan
أو لحم القمح والذي يوجد في المأكولات المطاطية، فالغلوتين كما ذكرنا قد يهاجم جهاز المناعة، ويسبب الالتهابات للجهاز المعوي، الأمر الذي يؤدي الى امساك أو نفخة عند بعض الأشخاص.

5. المكسرات
تثير الحساسية والحساسية تسبب تجاوب الكثير من الالتهابات في الجسم، كما تجعله عرضة للاصابة بالفطريات، التي بدورها تسبب ردود أفعال التهابية.

6. التوابل المشكلة
صحيح أنها تمنح نكهة لذيذة للطعام، الا أن التوابل تحتوي على ملونات صناعية والتي تعرقل وظيفة الهرمون وتسبب الالتهابات.