وكالة وطن 24 الاخبارية

وقع وزير الشؤون الاجتماعية أحمد مجدلاني ونظيره التونسي محمد الطرابلسي، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك في مجال التنمية الاجتماعية في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية بتونس العاصمة، بحضور السفير هائل الفاهوم.
 
وأكد الطرابلسي أن التعاون الثنائي بين الطرفين لا حدود له، وكل ما تحتاجه فلسطين من خبرات وتعاون سيتم تحقيقه.

وأوضح أن من أهم الإجراءات الثنائية بالاتفاق هو بحث سبل تطبيق هذه الاتفاقية وإجراءات نجاحها، وتنفيذ بنود الاتفاق وإزاحة أية عراقيل في وجهها .

بدوره، شدد مجدلاني على أهمية إنشاء إطار مشترك بين الطرفين مهمته تنفيذ بنود الاتفاق وتذليل كل العقبات أمام تطبيقه.

وأكد أن تونس هي أول بلد عربي بدأت فيه ومن مقر الوزارة إجراءات التعاون الثنائي، قبل عودتنا لفلسطين، وهي من ساهم في بناء وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية في فلسطين، مشددا على عمق العلاقات بين الطرفين.

ولفت مجدلاني إلى أهمية التعاون الثنائي في كل المجالات المتعلقة بالشؤون الاجتماعية بين الطرفين، كمقدمة لإعداد مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة والانفكاك من قيود الاحتلال.

وتنص الاتفاقية على الدعم الفني في مجال التكوين المهني، وادماج ذوي الإعاقة والدفاع الاجتماعي (الطفولة المهددة والطفولة الجانحة او في نزاع مع القانون أو الطفولة الفاقدة للسند) والمرأة، وتطوير قدرات الأطر والكوادر الفلسطينية من خلال دورات تدريبية وورش عمل خاصة في المجال الاجتماعي.

وكان الوزيران والوفد المشترك عقدا اجتماعا سبق توقيع المذكرة ناقشا خلاله كل البنود الموقعة بالمذاكرة تفصيلا وكيفية متابعتها، ثم أعقب التوقيع اجتماع مشترك بغياب الوزيرين لعرض أوراق العمل وشرحها .